الأخبار المحلية

بعد معارك دامية مع "النصرة".. "داعش" يعلن السيطرة على منطقة الجاعونة في مخيم اليرموك بدمشق

27.06.2016 | 19:57

اندلعت اشتباكات بين تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" في عدة محاور من مخيم اليرموك و أطراف حي التضامن في جنوب دمشق, حيث أعلن التنظيم سيطرته على منطقة الجاعونة شرق المخيم .

وأفادت معلومات متطابقة  من مصادر عدة , عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي , ان معارك دامية بين تنظيم "داعش" من جهة، و"جبهة النصرة"  اندلعت في عدة محاور من مخيم اليرموك وأطراف حي التضامن في جنوب دمشق، وسط انباء  عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين"..

وفي سياق متصل, اعلن تنظيم "داعش" في بيان, انه "شن هجوما على منطقة الجاعونة في المخيم بعد معارك دامت 3 أيام تمكن من خلالها السيطرة على كامل المنطقة وتم قتل 4 عناصر على الاقل من عناصر "النصرة".

وأعلنت عدة فصائل في جنوب دمشق وهي كتائب "أكناف المقدس" و "لواء ضحى الإسلام" و"جيش الأبابيل" بالإضافة لـ"جبهة النصرة" عن البدء بمعركة قوية لطرد تنظيم "داعش" من مخيم اليرموك، حيث بدأت الاشتباكات بعد منتصف الليل على عدة محاور أهمها محاور شارع حيفا و شارع 15 ,  والمسبح والتضامن وحارة المغاربة, بحسب مصادرمعارضة.

ويتواجد تنظيم (داعش) بالإضافة إلى "جبهة النصرة" وتنظيمات مسلحة أخرى في جنوب دمشق في مناطق يحاصرها الجيش النظامي وفصائل فلسطينية، الامر الذي يشكل معاناة بالنسبة لسكان المخيم جراء الحصار، حيث توفي جرائه العشرات من الأشخاص، غالبيتهم من كبار السن والأطفال، نتيجة الجوع وفقدان الأدوية, مع تواصل الأعمال العسكرية والاشتباكات.

 كما ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كم.

يشار إلى أن "اتفاق وقف إطلاق النار" يستثني تنظيمي الدولة الاسلامية  "داعش" و "جبهة النصرة" حيث ستستمر العمليات العسكرية ضدهما.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.