الأخبار المحلية

اجتماع حكومي لبحث حلول لأزمة المياه وتقنين الكهرباء

28.06.2021 | 21:53

عقد اجتماع حكومي، برئاسة رئيس الوزراء حسين عرنوس، يوم الاثنين، لبحث أزمتي المياه وتقنين التيار الكهربائي.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن الإجتماع ناقش إيجاد حلول للصعوبات المتعلقة بالمياه والتقنين الكهربائي.

وأكد عرنوس، خلال الاجتماعي، على بذل جهود لتأمين احتياج المواطنين من مياه الشرب والعمل على تحسين الواقع الكهربائي، وإعادة إصلاح محطات التوليد المتضررة وإدخالها في الخدمة بأقرب وقت.

وتعاني عدة مناطق في البلاد من انقطاع خانق للتيار الكهربائي، بالتزامن مع موجة حر شديدة، فيما ردت وزارة الكهرباء على ذلك، حيث أشارت إلى أن تحسن الواقع الكهربائي مرتبط بتحسن الواردات من الغاز الطبيعي.

وتشهد عدة مناطق بسوريا انقطاعات غير منتظمة في التيار، مع ارتفاع في ساعات التقنين الكهربائي ، حيث تصل مدة الانقطاع بين  5 لـ 7 ساعات متواصلة لتأتي ساعة واحدة فقط، بالتزامن مع أزمة حادة في توفر المشتقات النفطية .

ويأتي التقنين  في ظل الطقس الحار، الأمر الذي انعكس سلباَ على المواطنين، لاسيما ان اعتمادهم أصبح على وسائل التكييف الكهربائية (مراوح - مكيفات).

وتعاني سوريا من صعوبات في توفر الفيول اللازم لعمل محطات التوليد، حيث عزا مسؤولون رسميون هذا الأمر إلى العقوبات الاقتصادية  وتدمير الآبار النفطية.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.