الاخبار السياسية

بان يطالب مجلس الأمن بالعمل على وقف القصف وحماية السكان في حلب

10.10.2016 | 22:50

طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون, يوم الاثنين, مجلس الامن الدولي , بالعمل على "وقف القصف وحماية السكان في حلب".

وجدد  بان كى مون، في تصريحات, نشرتها وسائل اعلام, الدعوة  "لإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وكان بان كي مون  دعا الشهر الماضي, الى احالة الملف السوري للمحكمة الجنائية الدولية, خلال جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي خصصت لبحث الوضع بحلب.

وتعرضت عدة احياء في مدينة حلب لقصف جوي, مما ادى الى سقوط قتلى , وخروج  مشاف ميدانية , وحدوث اضرار مادية بالبنى التحتية.

وجاء التصعيد العسكري في حلب , بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في الاحياء الشرقية من المدينة,  فيما ابدت الحكومة السورية استعدادها تأمين سلامة من يرغب بالخروج من أحياء حلب الشرقية، ومن ضمنهم المسلحين، على أن يتم إفساح المجال لهم الاختيار بين تسوية أوضاعهم أو التوجه لأماكن أخرى يختارونها.

ولاقت الاحداث التي شهدتها مدينة حلب ادانات دولية  واسعة ومناشدات بضرورة وقف القصف وادخال مساعدات انسانية لانهاء ماوصفوه بالكارثة والمآساة", كما عجز مجلس الامن عن التوصل لقرار من شأنه أن يوقف الأعمال القتالية في حلب وتسهيل ايصال المساعدات الإنسانية لسكانها

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.