الأخبار المحلية

عقب تضارب الأنباء حول التوصل لتسوية...تواصل القصف والاشتباكات في وادي بردى

12.01.2017 | 00:21

تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف في منطقة وادي بردى بريف دمشق, وذلك بالتزامن مع تضارب الأنباء حول التوصل لاتفاقية مصالحة بين الجيش النظامي والفصائل المسلحة.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن عنصرين من مسلحي المعارضة سقطوا خلال الاشتباكات مع الجيش النظامي على جبهات وادي بردى.

وأضافت المصادر إن الجيش النظامي شن 6 غارات جوية بالصواريخ الفراغية على قرية بسيمة.

من جانبها قالت مصادر مؤيدة إن اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي والفصائل المسلحة تدور على محور بسيمة وذلك بالتزامن مع قصف صاروخي على نفس المنطقة.

جاء ذلك عقب اعلان محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم, في وقت سابق من يوم الأربعاء, عن التوصل الى اتفاق مبدئي مع قادة فصائل معارضة في وادي بردى، تمهيداً لدخول ورشات الصيانة والإصلاح إلى عين الفيجة. الأمر الذي نفته المعارضة في المنطقة.

وتشهد منطقة وادي بردى اشتباكات, منذ أكثر من  أسبوعين, بين الفصائل المسلحة والجيش النظامي الى جانب تكثيف القصف من قبل الأخير على المنطقة, في محاولة منه استعادة السيطرة عليها, حيث تتهم المعارضة النظامي  بخرق مستمر للهدنة التي أعلن عنها مؤخرا بوساطة روسية تركية, في حين تشير مصادر موالية إلى أن الجيش يستهدف عناصر من "النصرة" الغير مشمولين بالهدنة.

سيريانيوز



TAG:

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....