الأخبار المحلية

رسميا.. المركزي يرفع سعر صرف الدولار للمصارف والصرافة والحوالات أكثر من 30 ليرة

21.08.2016 | 19:24

رفع المصرف المركزي يوم الأحد سعر صرف الدولار في نشرته الرسمية، لأكثر من 30 ليرة، محدداً سعر صرف العملة الأجنبية لتسليم الحوالات الشخصية بـ514.80 ليرة.

وحدد المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ517.40 ليرة كسعر وسطي للمصارف وبـ517.30 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وكان المركزي حدد سعر صرف الدولار في نشرته السابقة، بـ487.44 ليرة للمصارف، و487.42 ليرة للصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الاجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ514.80 ليرة.

وكان سعر صرف الدولار في نشرة المركزي السابقة محدداً بـ485 ليرة.

يشار إلى أن سعر صرف الدولار كان شبه ثابت في الفترة الماضية دون حدود 500 ليرة، حيث قام في منتصف حزيران الماضي بتخفيض سعر دولار الحوالات الى 485 ليرة، وبقي ثابتاً نوعاً ما عند ذلك المستوى طيلة الأيام الماضية.

وكان المصرف حذر حزيران الماضي من معاقبة كل من يقوم بشراء قطع أجنبي بمبالغ استلمها بموجب حوالات شخصية، بغرض تحقيق الربح من فرق السعر، مؤكداً ان قيمة الغرامة ستفوق بكثير أي أرباح محققة من تلك العملية.

واتخذ المصرف المركزي، في الفترة الماضية، عدة إجراءات لرفع الليرة أمام الدولار بعد أن هبطت لمستويات قياسية مؤخرا، أهمها عقد عدة جلسات تدخل في سوق الصرف لخفض سعر صرف الدولار والقيام بحملة لملاحقة الصرافين النظاميين ممن يخالفون وغير النظاميين, على حد قوله.

وأدى تدخل المركزي الذي بدأ منذ 11 ايار الماضي، إلى تخفيض سعر الدولار في السوق السوداء بعدما وصل لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، حيث زاد المركزي حجم تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي، من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين بأسعار تنازلية وصلت إلى حدود 470 ليرة للدولار حسب آخر سعر تدخلي له.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.