الاخبار السياسية

حادث سير يودي بحياة رئيس وزراء أبخازيا في طريق عودته من سوريا

09.09.2018 | 02:52

قتل رئيس وزراء جمهورية أبخازيا، غينادي غاغوليا، في وقت متأخر من السبت، في حادث سير وقع في أبخازيا، وفق ما أفادت إدارة رئاسة الجمهورية، بعد منتصف ليل اليوم الأحد.

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث وقع في منطقة غوداووتا، وأن موكب رئيس الوزراء كان في طريق عودته من سوريا بعد قيامه بزيارة دولة إلى هناك.

وزار الرئيس الابخازي راؤول خادجيمبا الاربعاء الماضي سوريا التقى خلالها الرئيس بشار الاسد.

ورافق خادجيمبا وفد رسمي "رفيع المستوى" بحسب ما ذكرت مصادر رسمية الا انه لم يعلن عن اسم غاغوليا رئيس الوزراء من ضمن الوفد وقتها.

ونقلت وسائل اعلام روسية اليوم نقلا عن بيان "لرئاسة الجمهورية "الابخازية بان غاغوليا قتل في حادث سير في طريق عودته من سوريا.

واعترفت سوريا، في أيار الماضي، باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، حيث أقامت علاقات دبلوماسية رسمية معهما على مستوى السفراء، لتكون بذلك أول دولة عربية تعترف بهاتين الدولتين المستقلتين حديثا، تلا ذلك إعلان وزارة الخارجية الجورجية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا.  

 وتعترف روسيا ونيكاراجوا وفنزويلا وناورو باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية اللذين انفصلا عن جورجيا عقب انهيار الاتحاد السوفيتي.

 و بحسب وكالة انترفاكس التي عرضت لمحة عن حياة غاغوليا، هو من مواليد عام 1948، قد شغل منصب رئيس وزراء الجمهورية في الفترتين 1995-1997 و2002-2003، أما في الفترة 2003-2004 فكان يتولى رئاسة ديوان الرئيس الأبخازي. ومنذ العام 2004 وحتى تعيينه رئيسا للحكومة شغل منصب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الأبخازية.

سيريانيوز


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.