الاخبار السياسية

ممثل أكراد سوريا في موسكو: لم نتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في جنيف

03.03.2016 | 18:04

قال رئيس ممثلية أكراد سوريا في موسكو رودي عثمان، يوم الخميس، إن الدول المعنية بتنظيم المفاوضات السورية في جنيف، تعهدت بإشراك الأكراد في التفاوض، إلا أنه لم تُوجه دعوة رسمية لهم بعد.

وأوضح عثمان، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية "إننا على اتصال بالعديد من الدول الكبرى المشاركة في تنظيم المفاوضات السورية-السورية، ونطالب بالسماح لنا بالمشاركة، لكن ليس هناك نتيجة حتى الآن".

ورأى عثمان أنه "يجب إشراك مكونات المجتمع السوري الأخرى في المفاوضات، ومنها الآشوريون"، وتساءل" كيف يخطط المجتمع الدولي لإنشاء منظومة ديمقراطية في سوريا، في الوقت الذي يتم فيه حرمان بعض الشعوب التي تعيش في البلاد من المشاركة في المفاوضات؟".

ويعتبر التمثيل الكردي في وفد المعارضة السورية، نقطة جدل، حيث تصر تركيا على موقفها المعارض لوجود حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

واعتبر عثمان أن "هناك قوى تسعى لمنع بعض الأطراف، ولاسيما تلك التي تمثل الشعب فعلا، من خوض المفاوضات"، مشيرا في هذا الخصوص إلى "منع حزب الاتحاد الديمقراطي من المشاركة".

وأضاف " ليس سرا أن تلك القوى تهدد بأنه في حال انضم الأكراد إلى المفاوضات، فسينسحب منها بعض فصائل المعارضة، ما سيؤدي إلى إفشال الحوار".

ويعتزم دي ميستورا بدء جولة جديدة من محادثات السلام يوم التاسع من آذار الجاري، بعد أن كان مقرراً استئنافها في السابع من الشهر ذاته، لكنها تأجلت لأسباب "لوجستية وفنية" على حد تعبير دي ميستورا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.