المنوعات

بحار سوري يعود لعائلته بعد 4 سنوات قضاها وحيداً على متن سفينة مهجورة

24.04.2021 | 22:09

تمكن البحّار السوري محمد عائشة من العودة لعائلته بعد 4 سنوات قضاها وحيداً على متن سفينة مهجورة في المياه المصرية.   

وبيّن أحد البحارة السوريين العاملين في مصر في تصريحات لموقع "روسيا اليوم" إن محمد (وهو شيف أو كبير ضباط السطح) وجد نفسه فجأة مسؤولا قانونيا عن السفينة التي احتجزتها السلطات المصرية عام 2017 بسبب انتهاء صلاحية شهاداتها، وبقي على ذلك الحال، ممنوعا من مغادرة السفينة طيلة تلك السنوات.  

وكشف المصدر أن محمد "تعرض لظلم كبير" بعدما وقعّ مرغماً على أن يكون "حارسا قانونيا" للسفينة وتم مصادرة جواز سفره ، كما  بقي مدة عامين ونصف العام مع شخصين شريكين كانا يتناوبان معه، في البقاء على السفينة.

وتابع أنه في آخر عام ونصف العام قضى البحار ذلك الوقت وحيداّ باستثناء ساعات خروجه إلى الشاطئ ليتزود بالطعام، ماتسبب في تدهور صحته.

ومن المفترض وفقاً للمصدر أن يحصل البحار على تعويض من الشركة المالكة للسفينة (لأنه كان الوصي عليها)، كما أنه من المفروض أن تباع السفينة بمزاد بعد الحجز، وينبغي أن يحصل محمد على نسبة عطالة، لأنه بقي كل تلك الشهور دون عمل، ووحيدا على السفينة.  

وكان البحار السوري ينتظر أن تباع السفينة التي قرر مالكها أن يتخلى عنها، أو بديلا عنه يتحمل أعباء الحراسة القانونية، وهو ما قام به أخيرا ممثل الاتحاد الدولي لعمال النقل في مصر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.