المنوعات

سعد لمجرد يحال إلى المحاكمة مجدداً بتهمة الاغتصاب

05.03.2021 | 21:24

أمرت محكمة الاستئناف الفرنسية بإعادة محاكمة الفنان المغربي سعد لمجرد بتهمة اغتصاب شابة فرنسية في العشرين عام 2016 أمام محكمة الجنايات.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي فإن محكمة الاستئناف في باريس نقضت الأمر القضائي الصادر في نيسان عام 2019 والقاضي بتخفيف التهم الموجهة لمجرد معيدا تصنيفها ضمن خانة "الاعتداء الجنسي" و"العنف مع أسباب مشددة للعقوبة".  
وأشار المصدر إلى وجود "تهم كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب"، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق المحكمة الجنائية وليس أمام محكمة الجنح.
ويواجه لمجرد عقوبة السجن لمدة 20 عاماً بناءاً على هذا الحكم، لكنه لا يزال بإمكانه رفع دعوى أمام محكمة النقض للمرة الأخيرة.
وكانت السلطات الفرنسية قد القت القبض على النجم المغربي في آب عام 2018، في تهمة اغتصاب جديدة، وذلك بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا.
 كما سبق أن اتهمت شابة مغربية فرنسية لمجرد بإغتصابها في الدار البيضاء؛ لكنها سحبت الشكوى بضغط من عائلتها.
وبقي لمجرد البالغ من العمر 35 عاما في السجن لمدة ستة اشهر، حتى وافق القضاء على إطلاق سراح مشروطا بوضعه سوارا إلكترونيا.
سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.