أخبار العالم

مقتل وإصابة تلاميذ بحادثة طعن في شمال الصين

28.04.2018 | 12:05

قتل وأصيب عدد من التلاميذ، يوم الجمعة، جراء تعرضهم لحادثة طعن بالسكين شمال الصين، واحدة من أعنف الاعتداءات من هذا النوع خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت وسائل إعلام ، نقلا عن السلطات الصينية، ان الحادثة اسفرت عن مقتل سبعة تلاميذ وجرح 12 آخرين اثناء عودتهم الى منازلهم من مدرسة متوسطة في منطقة منجي بمقاطعة شانجي شمال الصين".

وتمكنت السلطات الصينية من اعتقال الفاعل، حيث اشارت مصادر اعلامية الى ان المشتبه به يدعى جاو وعمره 28 عاما وكان طالبا في هذه المدرسة.

وبحسب الشرطة الصينية، فان القتلى هم خمس فتيات وصبيان.

ولم تدل السلطات الصينية بأي تصريحات عن الدوافع المتوقعة للهجوم الدامي.

الا ان هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اعلنت ان تقييم الشرطة الأولي لدوافع المهاجم يشير إلى أنه كان "يريد الانتقام"، بسبب "تعرضه لسوء معاملة عندما كان طالبا في السنة الثالثة في المدرسة".

ولم تعرف بعد أعمار الضحايا بدقة، لكن تقارير أشارت إلى أنهم في منتصف دراستهم في المدرسة المتوسطة، الأمر الذي يرجح أن أعمارهم بين 12 إلى 15 سنة.

وشهدت الصين في الاعوام الأخيرة عدد من الهجمات بالسكاكين في الصين ، وأودت هذه الهجمات في الفترة بين 2010 و2012 بحياة 25 شخصا على الأقل وخلفت أكثر من 100 جريح.

سيريانيوز



TAG:

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.