الاخبار السياسية

اردوغان يصل الى طهران.. والملف السوري واستفتاء كردستان على اجندة البحث 

04.10.2017 | 13:06

وصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الأربعاء إلى العاصمة الإيرانية طهران, وذلك بعد 3 ايام على زيارة لرئيس الوزراء ورئيس الاركان التركيين.

وتاتي زيارة اردوغان تلبية لدعوة نظيره الإيراني حسن روحاني لبحث التعاون الثنائي وأهم القضايا الدولية كالملف السوري والتطورات على الساحة العراقية واستفتاء كردستان.

وسيلتقي الرئيس التركي في إيران مع الزعيم المرشد الإيراني علي خامنئي.

وكان رئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي آكار، زار الاثنين طهران،  واتفق مع نظيره الإيراني على تعزيز التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب وتأمين الحدود، كما أكدا رفضهما نتائج استفتاء كردستان العراق.

وقال الرئيس الإيراني روحاني خلال استقباله لرئيس الأركان التركي، إن كلا من إيران وتركيا تواجه تهديدات إقليمية مشتركة ومحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدا ضرورة التعاون الثنائي بينهما للتصدي لهذه التهديدات.

وكان روحاني زار تركيا في نيسان الماضي  عام 2016.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.