المنوعات

شارفت حياة الحيوان الأليف خاصتك على النهاية .. حسناً يمكنك اليوم أن تصنع نسخة أخرى منه؟

18.12.2018 | 23:31

قرر مدرب الحيوانات خه جون الاحتفاظ بكلبه جويس الذي اشتهر بتقديم أدوار بطولة في عشرات الأفلام والبرامج التلفزيونية الصينية لفترة زمنية أطول من خلال عملية استنساخ كُللت بالنجاح.

وأفادت "رويترز" أن مع تقدم الكلب جويس بالعمر يتمنى صاحبه المقيم في بكين أن يعيش كلبه أطول فترة ممكنة.

والكلب الهجين جويس الذي يبلغ من الطول قدم واحدة و تبناه صاحبه من الشارع بلغ من العمر تسع سنوات ولم يعد قادرا على الإنجاب بعد إخصائه في سن مبكرة.

 إلا أن صاحبه مدرب الحيوانات خه جون يريد استمرار شهرة كلبه عن طريق استنساخه ، وقال خه عن ذلك”جويس نفسه تنطبق عليه حقوق الملكية الفكرية وهو مؤثر اجتماعيا“.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومن أجل تحقيق ذلك ذهب خه إلى "سينوجين" أول شركة للتكنولوجيا الحيوية في الصين لاستنساخه. وتصدرت أخبار الشركة عناوين الصحف بعد أن نجحت في استنساخ كلب صيد في أيار من العام الماضي، وبعد شهر أطلقت خدمة الاستنساخ التجارية. ويمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة استنساخ حيواناتهم مقابل (55065 دولارا ).

و تمكنت "سينوجين" من عزل الحمض النووي للكلب جويس وتلقيح بويضة ، وولد جويس الصغير في منتصف شهر أيلول وبقي مع أمه البديلة في معمل الشركة لمدة شهر، وأعطت الشركة الجرو بعد ذلك لخه في حفل صغير حضره جويس الكبير.

وقال مي جي دونغ الرئيس التنفيذي لشركة "سينوجين" أن خط استنساخ الحيوانات الأليفة في شركته ما زال في مرحلة مبكرة، مضيفاً "اكتشفنا أن أعدادا متزايدة من أصحاب الحيوانات الأليفة يريدون أن ترافقهم حيواناتهم لفترات أطول".

ويشار إلى أن التكنولوجيا الحيوية في الصين تتطور بسرعة بالمقارنة بمشروعات مماثلة في الغرب إذ تواجه عوائق تنظيمية أقل نسبيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -