الاخبار السياسية

لافروف: بدأنا بتسليم "إس-300" لسوريا

29.09.2018 | 00:03

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, الجمعة, أن روسيا بدأت بالفعل تسليم منظومات "إس-300" للدفاع الصاروخي إلى سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي أجراه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة, "إس-300 قد بدأ تسليمها لسوريا"، مشيرا إلى أن توريدها بدأت مباشرة إثر وقوع كارثة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، الأسبوع الماضي".

وقررت موسكو في 24 الجاري اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الدفاعات الجوية السورية بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين ،وذلك على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20" وتحميل اسرائيل المسؤولية.

 

وبخصوص كيفية التعامل مع مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" في إدلب، قال لافروف "توجد الكثير من التخمينات بشأن تعامل مع مشكلة مع هؤلاء الإرهابيين، حتى تردد أنهم قد ينقلون إلى نقاط ساخنة أخرى مثل أفغانستان. كل هذا غير مقبول، فالإرهابيون يجب إما القضاء عليهم أو محاكمتهم".

وتابع لافروف بأن "تركيا التزمت بفصل المعارضة المستعدة للمشاركة في العملية السياسية عن إرهابيي جبهة النصرة"، معربا عن أمله بأن "تنجز أنقرة المهمة رغم صعوبتها".

وتوصل الرئيس بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

سيريانيوز


TAG: