الاخبار السياسية

مبعوث امريكي: نعمل مع تركيا بشان منطقة امنة لا يتواجد بها مقاتلون اكراد..

16.04.2019 | 19:31

قال المبعوث الامريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري اننا نعمل مع تركيا بشأن منطقة آمنة شمال سورية لا تتواجد بها وحدات حماية الشعب الكردية (ي ب ك)، لكننا لم نتوصل الى اتفاق تام حولها.

ونقلت وكالة الأناضول عن جيفري قوله ان "الولايات المتحدة تتفهم قلق تركيا حيال الناس الذين حاربنا معهم (ي ب ك/ بي كا كا) ضد داعش. ونعمل أيضًا مع تركيا حول منطقة آمنة لا يكون فيها (ي ب ك).

وتمت في الآونة الأخيرة بحث فكرة انشاء "منطقة امنة" شمال سوريا وخاصة بعد اتصال بين الرئيسين ترامب والتركي رجب طيب اردوغان فيما اعلنت السلطات السورية رفضها هذا الامر.
وفي سياق متصل، قال جيفري إن "هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها من أجل العملية السياسية في سوريا".

واضاف جيفري ان "تركيا عضو في مجموعة (الدول الضامنة لاتفاق) أستانة إلى جانب إيران وروسيا، وهي صوت للمعارضين السوريين الذين يشكلون تقريبا نصف سكان سوريا، هذا الوضع مهم من حيث أهداف الأمم المتحدة حول العملية السياسية بسوريا".

وكان جيفري قال في وقت سابق سيكون للأمم المتحدة تفويض بشان الحل السياسي في سورية، ولديها مبعوث جديد غير بيدرسن. ، ونحن ندعمه دعما تاما، وقد عملنا عن كثب معه، ونتواصل دائما مع الروس لنجعلهم يدعمون عملية الأمم المتحدة. وهذا ما قرره مجلس الأمن، ونحن نمضي قدما فيها..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأضاف جيفري "على النظام السوري التخلي عن الأسلحة الكيميائية والنووية، ينبغي ألا تكون سوريا ملجأ للإرهابيين، وعلى الإيرانيين المتواجدين فيها العودة إلى بيوتهم".

واعلنت ايران مرارا عن تواجدها العسكري في سورية وانه جاء بناء على طلب الحكومة الشرعية في البلاد فيما اعلنت الولايات المتحدة ان احد اهداف تواجدها العسكري في سورية هو إزالة جميع القوات التي تقودها إيران من سوريا بأكملها.


سيريانيوز


TAG: