الأخبار المحلية

تجدد المظاهرات الغاضبة في ريف دير الزور ضد ممارسات "قسد"

23.12.2022 | 16:11

تجددت اليوم الجمعة الاحتجاجات الغاضبة في بلدة حوايج البومعصة في ريف دير الزور الغربي، للمطالبة بتشكيل مجلس عسكري لقبيلة البكارة و بمحاسبة مجلس ديرالزور العسكري  التابع ل "قسد"، بعد مقتل امرأتين من البلدة وشاب آخر على يد عناصر المجلس.

وذكرت مصادر إعلامية محلية في دير الزور، أن أبناء قبيلة "البكارة" قطعوا الطريق العام في بلدة محيميدة غربي دير الزور احتجاجا على ممارسات " "قسد.

وفي سياق متصل، نصب عدد من أبناء القلبية في بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي، حاجزاً بعد طردهم كافة نقاط وحواجز "قسد" المنتشرة في المنطقة.

ومن جهته، نفى قائد مجلس دير الزور العسكري "أحمد الخبيل" تورطه وإخوته بقضية اغتصاب وقتل فتاة وامرأة قبل أيام في بلدة الصور شمال دير الزور بعد خطفهن من قبل عناصر المجلس.

وبدورهم، استنكر وجهاء القبائل والعشائر السورية في مدينة عفرين شمال حلب "الجريمة المخزية" بحق السيدتين في ريف ديرالزور من قبل "أحمد الخبيل" قائد مجلس ديرالزور العسكري وعناصره محملين المسؤولية ل"قسد".

يذكر أن اليومين الماضيين شهدا مظاهرات واحتجاجات مشابهة تنديدا بممارسات "قسد"، مطالبين بمحاسبة مجلس دير الزور العسكري.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.