أخبار العالم

أكثر من مليون من سكان الهند يتوفون في العام الواحد من جراء تلوث الهواء

07.12.2018 | 21:58

قتل تلوث الهواء في الهند ذات التعداد السكاني الضخم الذي تجاوز المليار حوالي 1،24 مليون شخص، وفقاً لما كشفت عنه أحدث دراسة طبية أجريت في البلاد.

وأفادت "رويترز" أنه بحسب الدراسة فإن النسبة المسجلة للوفيات في الهند من ضحايا تلوث الهواء في عام 2017 تشكل 12،5 في المئة من مجموع الوفيات المسجلة في ذلك العام.

  وأوضحت الدراسة التي أجراها أكاديميون وعلماء من معاهد مختلفة في الهند ودول أخرى إن أكثر من 51 في المئة من هذه الوفيات كانت لأشخاص تقل أعمارهم عن 70 عاما.

وأضافت أنه من بين العدد الإجمالي توفي نحو 670 ألفا جراء تلوث الهواء بشكل عام فيما توفي 480 ألفا بسبب تلوث الهواء في المنازل نتيجة استخدام وقود الطهي الصلب.

وتبين أن العاصمة الهندية نيودلهي كانت الأكثر تعرضا للجسيمات الدقيقة المعروفة باسم بي.إم 2.5 والتي يمكن أن تصل إلى عمق الرئتين وتسبب مشاكل صحية خطيرة، بحسب ما خلص إليه العلماء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ونشرت نتائج الدراسة التي جاءت بتمويل من مؤسسة بيل وميليندا جيتس والحكومة الهندية والمجلس الهندي للأبحاث الطبية ، في دورية (لانسيت بلانيتيري هيلث).

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في وقت سابق من عام 2018 إن الهند تضم 14 من أكثر المدن تلوثا في العالم.

كما ذكرت دراسة دولية سابقة في عام 2017 أن غالبية الوفيات الناجمة عن التلوث، أي نحو 92 بالمئة، وقعت في الدول الفقيرة أو متوسطة الدخل بسبب الأمراض الناتجة عن التلوث وفي مقدمتها القلب و السكتات و سرطان الرئة.

ويشار إلى أن المياه الملوثة تأتي في المرتبة الثانية بعد تلوث الهواء من حيث نسبة الوفيات التي وصلت إلى 1،8 مليون شخص لتسببها في نشر أمراض الجهاز الهضمي والعدوى الطفيلية في العام الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -