المنوعات

سيدة استرالية تفقد بصرها بسبب الماسكارا

01.07.2018 | 23:14

أصيبت سيدة أسترالية،  بالعمى بعدما استخدمت ماسكارا انتهت مدة صلاحيتها من أجل إطالة رموشها.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن السيدة شيرلي بوتر البالغة من العمر 50 عاما قولها انها"شعرت بألم شديد في عينيها واحمرار صاحبه تورم بعدما وضعت هذه الماسكارا، واستمر الألم لليوم التالي، فتوجهت لزيارة طبيب العيون الذي أخبرها أنها بخير ولكنها كانت لا تشعر بارتياح".

واضافت شيرلي  "مرت أشهر على هذه الواقعة، وبعدها كنت مع زوجي في مركز تسوق وسقطت على عربة أطفال لم أرها نهائيا، فأخبرت زوجي أنني بحاجة إلى العودة إلى المنزل وبعدها ذهبنا مرات عدة لأطباء عيون، وتم التشخيص بأنني أصيبت بعدوى في كلتا العينين بسبب وضعي مكياج قديم".

واستطردت بوتر "علمت بعد ذلك أن مكياج العين يجب التخلص منه بعد مرور ستة أشهر لأنه ربما يسبب العمى".

واوضحت شيرلي أنها "ستصاب بفقدان النظر في الأيام المقبلة لأن بصرها يتدهور تماما مع مرور الأيام".

يشار الى ان هذه الحالة ليست الاولى من نوعها، فقد تعرضت سيدة مؤخرا، لحالة تهيج في العين شديدة، وبعد أن ذهبت للأطباء اكتشفوا أنها لم تزل "الماسكرا" بطريقة صحيحة منذ 25 عامًا، حيث تركت تحت جفونها كتلاً صلبة مدمجة، فكادت أن تفقد بصرها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-300" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"