الأخبار المحلية

توقعات بهطل ثلوج في دمشق والمرتفعات الجبيلة خلال اليومين المقبلين

23.01.2016 | 21:21

تأثرت البلاد منذ ساعات صباح، يوم السبت،  بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة, أدى لانخفاض كبير بدرجات الحرارة, وهطول امطار غزيرة في اغلب المناطق,  فيما يتوقع تساقط الثلوج  في دمشق ليل الاحد – الاثنين, لتمتد الى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر في غرب البلاد.


وقال متنبؤون جويون, على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي, ان " الفعالية الجوية بدأت على معظم المناطق, حيث ستنشط سرعة الرياح خلال الساعات المقبلة في دمشق وغرب البلاد وتشتد سرعتها اكثر خلال الليل وصباح  الاحد, مع احتمال هطول زخات عشوائية متفرقة في دمشق هذا اليوم , فيما شهد الساحل السبت هطول امطار متفرقة الى غزيرة خاصة في طرطوس وريفها".


واضاف المتنبئون ان غزارة الامطار تزداد في دمشق اعتبارا من الاحد, بالاضافة الى اغلب المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والجنوبية الغربية , مع استمرار هبوب رياح شديدة السرعة , كما تتساقط الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر".


 ومع استمرار تقدم الكتلة الهوائية الشديدة البرودة المرافقة للمنخفض, يتوقع, بحسب المتنبئون, ان يمتد تساقط الثلوج الى العاصمة دمشق بحلول ساعات مساء وليل الاحد الاثنين , كما تمتد الى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر في غرب البلاد ".


ويتوقع خلال ساعات مساء وليل الاثنين ان تشهد البلاد حالة من الانجماد والبرودة الشديدة, حيث ستتدنى درجات الحرارة الى ناقص 3 درجات في دمشق والى قريب من الصفر على الساحل.


من جهتها, توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية, ان "درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة".


وأوضحت المديرية أن  "الجو يوم الاحد سيكون غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا, وتكون الهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر خلال ساعات بعد الظهر, والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج".

ويأتي لك في وقت يعاني السوريون من نقص مواد التدفئة وغلاء ثمنها ان وجدت, دون نسيان أكثر من 6 ملايين نازح بين المحافظات وأكثر من 4 ملايين لاجئ إلى دول الجوار حيث يقيم جلّهم, بالخيام أو بيوت الصفيح أو الأبنية قيد الإنشاء, في ظل ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.
دمشق 9-1 المنطقة الجنوبية 10-3
المرتفعات الجبلية 6-ناقص4 المنطقة الوسطى 9-2
المنطقة الساحلية 16-8 المنطقة الشمالية 8-صفر
منطقة الجزيرة 11-2 المنطقة الشرقية 12-4
منطقة البادية 11-3

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.