الأخبار المحلية

بلغة الرسم.. لوحة بانورامية بطول 170 مترا تتحدث عن حضارة سوريا على أوتستراد حرستا

05.12.2018 | 21:25

أقيمت لوحة بانورامية بعنوان "دائماً حلوة يا بلادي" طولها 170 مترا وارتفاعها 170 سنتيمترا على اتوستراد حرستا في ريف دمشق احتفالاً بيوم التطوع العالمي.

وأفادت (سانا) أن اللوحة تعبر عن أشهر المعالم الأثرية في جميع المحافظات السورية أنجزها نحو 50 متطوعا ومتطوعة من جمعية "الندى" التنموية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية ميساء رسلان ان "انجاز اللوحة استغرق قرابة العام بإشراف ثلاثة فنانين تشكيليين من متطوعي الجمعية ساعدوا الأطفال على تنفيذ أفكارهم ورؤاهم وتم اختيار المكان للتأكيد أن سوريا تنهض من وسط الدمار".

ونُفذّت على القماش الخام بألوان الأكرليك وتضمنت رسم 30 معلما أثريا سوريا تم اختيارها بالتشارك مع الأطفال الذين اختاروا الرسم كلغة عالمية للتعبير عن حبهم لبلدهم.

من جانبها، قالت منسقة قسم التطوع بالجمعية زهرة الشيخة أنه "تم اختيار اليوم العالمي للتطوع لتعليق هذه اللوحة لإظهار دور العمل التطوعي وأثره على المجتمع لافتة".

 وتم اختيار أوتستراد حرستا مكانا للوحة رسالة للقادمين إلى دمشق بأن سوريا استعادت عافيتها وانتصرت على الإرهاب وأن الفن والاعمار بدأ من وسط الدمار، وفقاً لما ذكرته الشيخة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ويشار إلى أن يوم التطوع العالمي يصادف الخامس من كانون الأول ويحتفل به هذا العام تحت عنوان "المتطوعون يساهمون في بناء مجتمعات قادرة على الصمود".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام جيرونا المتواضع ويفشل في استعادة المركز الثاني

ألحق جيرونا المتواضع خسارة مفاجئة بمضيفه ريال مدريد هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه عليه الأحد 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، حارما النادي الملكي استعادة المركز الثاني في الترتيب من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.