الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بغارات جوية استهدفت كفرنبل بريف ادلب

20.05.2019 | 10:50

شن الطيران الحربي يوم الاثنين  غارات على كفر نبل بريف ادلب الجنوبي حيث اسفرعن سقوط قتلى وجرحى فيما دارت معارك على محور الجبين الحماميات بريف حماه.

وقالت مصادر معارضة ان الطيران الروسي شن عدة غارات على كفرنبل بريف ادلب الجنوبي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم اطفال.

بالمقابل قالت مصادر موالية ان أسراب من الطائرات الحربية تستهدف ارتال للإرهابيين في كفرنبل بجبل الزاوية وعشرات الانفجارات في المنطقة" لافتة الى ان الارتال المستهدفة في كفرنبل هي لمسلحي درع الفرات المدعومين من تركيا بعد قدومهم من عفرين باتجاه ريف حماه"".

وفي حماه قالت مصادر معارضة ان الجيش النظامي استهدف بلدات قسطون وكفرزيتا والاربعين في ريف حماه الغربي.

بدورها قالت مصادر مؤيدة ان الجيش أحبط محاولة تسلل المجموعات الارهابية على محور  الحماميات والجبين واستهدف مناطق انتشار الجماعات الإرهابية المسلحة في كفرزيتا والأربعين والزكاة والهبيط".

وكان الجيش النظامي تمكن من صد هجوم للمعارضة الاثنين الماضي باتجاه النقاط العسكرية على محور الحماميات – الجبين بريف محردة الغربي.

وبدأ الجيش النظامي منذ 6 ايار الجاري، مدعوماَ بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات ، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتم ادراج إدلب ومحيطها ضمن "منطقة خفض التصعيد"، إلى جانب أجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، خلال اتفاق جرى في اجتماع للدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا) لمسار استانا عام 2017.

سيريانيوز


TAG: