الأخبار المحلية

قائد فصيل معارض: نتوقع حصول المعارضة على مزيد من الأسلحة الثقيلة من داعميها بعد انهيار الهدنة

24.09.2016 | 20:39

كشف قائد في المعارضة المسلحة يوم السبت، إن من المتوقع أن تحصل المعارضة على أنواع جديدة من الأسلحة الثقيلة من الداعمين الأجانب ردا على انهيار وقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة (رويترز) عن قائد جماعة الفرقة الشمالية العقيد فارس البيوش قوله، إنه "يتوقع حصول المعارضة على أنواع جديدة من قاذفات الصواريخ الروسية الصنع والمدفعية" مضيفاً "لا يوجد ما يدل على موافقة الدول الأجنبية على طلب قديم للمعارضة بالحصول على صواريخ مضادة للطائرات. وأي زيادة ستكون "طفيفة".

ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا, أول ايام عيد الأضحى يوم الاثنين, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمر اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص خرق نظام الهدنة, حتى اعلن الجيش النظامي عن انتهائها, وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة.

ونوه البيوشي "هناك مؤشرات ..وبعض الوعود" بتقديم المزيد من الأسلحة رغم أنه لا يتوقع سوى "زيادة طفيفة".

وأضاف أنه يتوقع الحصول على مزيد من الأسلحة الثقيلة مثل "راجمات صواريخ ومدفعية... اتوقع أنواع جديدة من السلاح الروسي بالإضافة إلى زيادة الأنواع السابقة."

وأشار "انما المتوقع زيادة الوتيرة من حيث تنظيم المعارك بشكل مختلف لتكون النتائج مختلفة أي تغيير التكتيك."

وتقدم بعض الدول مثل السعودية وتركيا والولايات المتحدة دعما عسكريا إلى بعض المعارضة المسلحة وشمل هذا في بعض الحالات قذائف أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.