المنوعات

رجل يحاول الاعتداء على لوحة الموناليزا الشهيرة

30.05.2022 | 18:25

حاول أحد زوار متحف اللوفر في باريس الاعتداء على لوحة الموناليزا الشهيرة عبر تحطيم الزجاج الذي يحمي اللوحة قبل تلطيخ سطحها الزجاجي بالقشدة، ماسبب اهتزازها دون أن تصاب بسوء.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) فإن الجاني كان رجلاً متنكراً في زي سيدة عجوز حيث تسلل إلى متحف اللوفر، وتوجه مباشرة إلى القاعة ”6“ وسط حشد من الزوار الراغبين في رؤية ”الموناليزا“  قبل أن يقفز من على مقعد متحرك ليهاجم اللوحة، في حيلة دعائية على ما يبدو متعلقة بالمناخ.

وكتب مصور مقطع فيديو لما بعد الحادث يظهر فيه أحد العاملين في متحف اللوفر وهو ينظف الزجاج: ”ربما هذا مجرد جنون بالنسبة لي… يقوم بعد ذلك بتلطيخ الزجاج بالقشدة، ويرمي الورود في كل مكان قبل أن يتصدى له الأمن".

وقال الرجل، الذي كان يضع شعراً مستعاراً، في مقطع فيديو آخر بينما كان يتم اقتياده بعيدا عن المتحف مع المقعد المتحرك: فكروا في الأرض، الناس يدمرون الأرض“، في إشارة إلى أن الدافع وراء الحادث كان يتعلق بالبيئة على الأرجح.

ويعود تاريخ اللوحة المرسومة بيد ليوناردو دافنشي لما بين عامي 1503 1519 علما أنها بعرض 53 وارتفاع 77 سنتيمترا، ولا تقدر بثمن.

يشار إلى أن هذا ليس الاعتداء الأول على ”الموناليزا“، ففي الخمسينيات من القرن الماضي قام رجل بإلقاء حامض الكبريتيك عليها.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.