أخبار العالم

حكم بالسجن على وزير إسرائيلي سابق لاعترافه بالتجسس لصالح إيران

09.01.2019 | 15:34

اصدر القضاء الإسرائيلي يوم الأربعاء حكما يقضي بسجن وزير الطاقة السابق غونين سيغيف 11 عاما لاعترافه بالتجسس لصالح إيران.

ولم تصدق المحكمة رسميا حتى الآن على عقوبة السجن التي اتفق عليها الادعاء مع سيغيف، وهو طبيب سُجن عام 2004 بعد إدانته بمحاولة تهريب أقراص اكستاسي "أقراص النشوة" إلى إسرائيل. وترك إسرائيل عام 2007 بعد إطلاق سراحه.

وكانت السلطات الإسرائيلي وجهت الاتهام في حزيران 2018 إلى سيغيف، الذي شغل منصب وزير الطاقة من عام 1995 حتى عام 1996.

وكان جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" قال ان إن المخابرات الإيرانية جندت سيغيف أثناء إقامته في نيجيريا، مشيرا إلى أن المحققين توصلوا إلى أن سيغيف تواصل مع مسؤولين في السفارة الإيرانية في نيجيريا في 2012 وزار إيران مرتين للاجتماع مع من جندوه.

وأضاف "شين بيت" أن سيغيف والذي اعتقل في أيار أثناء زيارة إلى غينيا الاستوائية وتم ترحيله حينها إلى إسرائيل، حصل على نظام اتصال مشفر من عملاء إيرانيين وزود إيران بمعلومات تتعلق بقطاع الطاقة، ومواقع أمنية في إسرائيل ومسؤولين في مؤسسات سياسية وأمنية.

يشار الى ان هناك حربا خفية بين ايران واسرائيل حيث حملت ايران اسرائيل مسؤولية اغتيال علماء مشاركين في برنامجها النووي فيما تتهم اسرائيل ايران بدعم حركة حماس.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.