الاخبار السياسية

رئيس استخبارات إسرائيل: ضغوطاتنا على إيران "جمدت نسبياَ تموضعها" داخل سوريا

05.06.2019 | 18:36

أعلنت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أن الضغوطات التي تمارسها إسرائيل بحق إيران، أدت إلى "تجميد نسبي" في تموضعها داخل سوريا.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، عبر حسابه "تويتر"، تغريدات تضمنت تصريحات لرئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بخصوص نتائج الضغط على إيران في سوريا.

وجاء في التغريدات أن رئيس استخبارات إسرائيل اعتبر أن ضغوط إسرائيل على إيران في جميع الاتجاهات، "جمدت نسبياَ تموضعها" داخل سوريا، "المعنويات لا تزال قائمة"، ولذلك" تبحث إيران عن أماكن أخرى للتموضع فيها مثل منطقة العراق".

واشار الى ان "العقوبات غير المسبوقة" التي فرضها الأمريكيون على إيران سببت في "نشوب أزمة اقتصادية كبيرة جدًا ".

 

رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية: العقوبات غير المسبوقة التي فرضها الأمريكيون على #إيران سببت في نشوب أزمة اقتصادية كبيرة جدًا جعلت إيران تعمل ضد التجارة بالنفط وإطلاق تصريحات بشأن البرنامج النووي pic.twitter.com/xZNhkaJ2Wy

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 5, 2019

رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية: الضغوط متعددة الاتجاهات التي قمنا بتفعيلها على #إيران أدت الى تجميد نسبي في تموضعها داخل #سىوريا. المعنويات لا تزال قائمة ولذلك تبحث إيران عن أماكن أخرى للتموضع فيها مثل منطقة #العراق

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 5, 2019

وكانت اسرائيل أكدت في عدة مناسبات على أنها لن تسمح لـ"حزب الله" و ايران بالتموضع عسكريا داخل سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقصفت إسرائيل في الآونة الاخيرة مواقع إيرانية عسكرية في سوريا، محذرة من "مخاطر" إيران على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعارض إسرائيل الوجود الإيراني بسوريا، مهددة بمواصلة عملياتها ضد مواقعها العسكرية بالبلاد، في حين توعدت طهران بـ"محي" إسرائيل عن الخارطة اذا تعرضت لاعتداء.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.