الاخبار السياسية

طهران تحكم على إيرانية بالسجن 10 أعوام بتهمة "التجسس" لبريطانيا

13.05.2019 | 23:50

حكمت محكمة في إيران، يوم الاثنين، بسجن إيرانية لمدة 10 سنوات، بتهمة "التجسس" لصالح بريطانيا.

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين اسماعيلي قوله، إن المتهمة كانت "مسؤولة عن قسم إيران" في المجلس الثقافي البريطاني، و"تتعاون مع جهاز المخابرات البريطاني ".

وأوضح ان المتهمة كانت مسؤولة عن مشروعات ”التسلل الثقافي“ إلى إيران.

ولفت الى ان المتهمة كانت طالبة في بريطانيا قبل أن تعين للعمل في المجلس البريطاني، وبعد توظيفها في المجلس ، سافرت مرات عدة إلى إيران بـ"أسماء مستعارة، وأسست علاقات بمجموعات فنية ومسرحية".

من جهته، قال المركز الثقافي البريطاني إنه من غير المؤكد ما إذا كان الشخص الذي تقصده إيران هو "أراس أميري" وهى موظفة احتجزت منذ عام خلال زيارة عائلية لإيران بتهمة التجسس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتقوم بريطانيا حاليا بجهود لإطلاق سراح مواطنة بريطانية إيرانية، تدعى نازانين زاغاري راتكليف، وهي مسجونة في طهران بتهمة التجسس، لكن نازانين تنفي هذه التهمة.

وتحاكم السلطات الإيرانية مواطنين وناشطين بتهم تتعلق بالتجسس لصالح دول أجنبية، فيما ترى مؤسسات حقوقية دولية أن المحاكمات تشوبها "مخالفات" و"انتهاكات لحقوق الإنسان".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.