الاخبار السياسية

الصين تدعو لتحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

15.09.2022 | 17:46

دعت الصين مجلس الأمن أمس الأربعاء خلال جلسته المنعقدة للاطلاع على التطورات السورية، إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا مع احترام سيادتها ووحدة أراضيها.

وقال نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، "قنغ شوانغ" إنه "منذ اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2642 قبل أكثر من شهرين لم يحدث أي تحسن في عملية إرسال المساعدات من حيث الكفاءة أو الحجم".

ودعا شوانغ إلى "وقف الهجمات على البنية التحتية الإنسانية على الفور في سوريا وخاصة مطاري دمشق وحلب المهمين لنقل الإمدادات الإنسانية".

ومن جهته، قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني خلال الجلسة إن "بلاده تؤكد على أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سوريا يعرض السلام والأمن الدوليين للخطر ويقدم دعماً للإرهابيين".

وجدد إيرواني "إدانة بلاده للاعتداءات الإسرائيلية على سوريا"، مؤكداً أنها "جريمة حرب وانتهاك واضح للسيادة السورية وحقوق الإنسان"، مطالباً "مجلس الأمن إجبار إسرائيل على تحمل مسؤولياتها عن تلك الانتهاكات".

يذكر أن مجلس الأمن كان قد عقد أمس الأربعاء جلسة مفتوحة في نيويورك للاطلاع على آخر التطورات في سوريا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.