أخبار العالم

لاول مرة في الناتو.. تعيين امرأة في منصب قائد الجيش في سلوفينا

27.11.2018 | 21:07

عينت الحكومة في سلوفينيا اللواء "ألينكا إرمينك" في منصب قائد للجيش لتكون اول امرأة تستلم هذا المنصب في البلاد التي أصبحت عضوا في حلف شمال الأطلنطي (ناتو) والاتحاد الأوروبي مؤخرا.

وقالت وكالة رويترز انه تم تعيين اللواء "ألينكا إرمينك" والبالغة من العمر 55 عاما خلال جلسة للحكومة الثلاثاء وسيجرى التنصيب بشكل رسمي الأربعاء.

وجاءت إرمينك خلفا للواء "آلان جيدير" والذي تولى في وقت سابق من العام الحالي قيادة الجيش في البلاد بعد إقصاء سلفه بسبب النتائج السيئة في اختبارات لحلف شمال الأطلنطي.

وعبر رئيس سلوفينيا "بوروت باهور" عن أمله في أن يكون تعيين إرمينك علامة على ارتفاع أداء القوات المسلحة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجرت ترقية إرمينك إلى رتبة لواء الأسبوع الماضي.

يشار الى ان ارمينك دخلت الجيش السلوفيني منذ عام 1991 ، وهو العام الذي أعلنت فيه سلوفينيا استقلالها عن يوغوسلافيا ودرست في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية وجامعة كينجز كوليدج ، وكلاهما في لندن.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.