المنوعات

محكمة مصرية ترفض دعوى تطالب بمنع ظهور محمد رمضان في الإعلام

26.12.2022 | 13:30

رفضت محكمة مصرية دعوى تطالب بإصدار قرار يوقف بموجبه نشر أخبار الفنان محمد رمضان في الصحف والمواقع الإخبارية، وكذلك عدم ظهوره في جميع وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في الدعوى بحسب وسائل إعلام مصرية أن "الفنان المصري محمد رمضان تعمد نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي، تتعلق بالتحفظ على أمواله وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على بقية الأموال التي يدعي أنها في منزله، والتي تمثّل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بأحد البنوك المشار إليها في الفيديو".  

وزعمت الدعوى قضائية، التي طالبت بمنع الفنان محمد رمضان، من الظهور في الإعلام، أن أعمال رمضان الفنية تُرسخ لخلق جيل مُشوّه أخلاقيًا، وأن نقابة الفنانين تعكس القيم التي تربى عليها المصريون.

ولفتت إلى أنه "في الفترة الأخيرة، ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدوارًا فنية تحرّض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة".

وبينت أن تلك الأعمال "تؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليًا في تقليد مجموعة منهم للممثل المذكور في طريقة حمله السلاح، وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعماله الفنية".

وأفادت "بانتشار مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه"، معتبرة أن أعمال محمد رمضان الفنية؛ افتقدت إلى أبسط المعايير المهنية والفنية، لتقديمها مثالا مُشوها وسيئا للشباب المصري، وتمثّل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثّل انحداراً للفن المصري".

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.