الأخبار المحلية

القوات الإيرانية تبعد العناصر الأجانب عن المقرات التي تعرضت للقصف في دير الزور

30.03.2024 | 20:07

أبعدت القوات الإيرانية العناصر الأجانب عن المقرات والمواقع، التي تعرضت لقصف في دير الزور، وتنشر عناصر محليين عوضاً عنهم.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بطلب القوات الإيرانية من عناصرها حاملي الجنسية "الأفغانية والعراقية"، مغاردة المواقع المستهدفة في البوكمال.

ونقلت عدداً من منصات إطلاق الصواريخ إلى قرى وبلدات خشام وحطلة ومراط ومظلوم المحاذية للقاعدة العسكرية للتحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز شمال شرقي دير الزور.

وأشارت المصادر إلى إخلاء القوات الإيرانية عدد من مقراتها في مدينة البوكمال وريفها.

وكانت قد منعت القوات الإيرانية، المدنيين القاطنين بجانب مقراتها من ترك منازلهم، بعد الهجمات الأخيرة، وتهدديهم بمصادرتها في حال الخروج منها وترك المنطقة، بهدف جعلهم دروع بشرية لتجنب عمليات القصف الجوي.

وشنّ الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية خلال الأسبوع الماضي، مُستهدفاً اجتماعاً أمنياً "للحرس الثوري الإيراني" وعدّة مواقع وأهداف تابعة لإيران في دير الزور، ما أدى لمقتل مستشار وقيادي بارز في "الحرس".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.