الاخبار السياسية

التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين بغارة على ريف الحسكة

20.06.2017 | 17:44

نفى التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الامريكية, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), الأنباء حول مسؤوليته عن الغارة التي شنها على ريف الحسكة, أسفرت عن مقتل مدنيين.

ونقلت وسائل اعلام عن متحدث باسم التحالف, ردا على سؤال حول غارة جوية بريف الحسكة, ان "طيران التحالف لم ينفذ أي ضربات في محافظة الحسكة على الإطلاق".

واشار الى "عدم وجود أي إشارات إلى عمليات عسكرية بالحسكة في البيانات التي ينشرها التحالف يوميا بشأن أنشطته ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق".

وتحدثت انباء امس عن غارات شنها التحالف الدولي يوم الاحد على مناطق بريف الحسكة الجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل 12 شخصا من عائلة واحدة في منطقة تل الشاير .

وشن طيران التحالف ضد تنظيم "داعش", في الايام الاخيرة, سلسلة غارات على مناطق بالرقة ودير الزور, مما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقتل 484 مدنيا على الأقل في ضربات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسوريا منذ بدء الحملة في عام 2014,  بحسب الجيش الأمريكي

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اعتبر في وقت سابق، ان سقوط ضحايا من المدنيين أمر واقع في الحرب ضد الجهاديين بسوريا والعراق.

ويشن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في المناطق الخاضعة تحت سيطرته لاسيما الرقة ودير الزور, مما ادى الى سقوط قتلى في صفوفه, لكن مصادر معارضة ومؤيدة تشير الى سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.