الأخبار المحلية

انتهاء المرحلة الثالثة من تسوية برزة بخروج 2672 شخصاً بينهم 1076 مسلحاً

خروج الدفعة الثالة من مسلحي برزة

20.05.2017 | 21:24

 

اعلن محافظ دمشق بشر الصبان يوم السبت، انتهاء عملية خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي برزة باتجاه شمال البلاد، مما يمهد لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

ونقلت وكالة الانباء سانا عن الصبان قوله ان "المرحلة الثالثة من اتفاق التسوية في حي برزة بدمشق انتهت بخروج 2672 شخصا بينهم 1076 مسلحا".

وكانت بدأت صباح يوم السبت، عملية خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي برزة باتجاه شمال البلاد، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مؤخراً بين النظام وفصائل معارضة مسلحة.

وتم في الـ 12 من الشهر الجاري اتمام المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة في برزة وحي تشرين عبر خروج 1246 شخصا بينهم 718 مسلحا باتجاه الريف الشمالي.

وكانت عملية إجلاء مسلحين من حي برزة في دمشق، بدأت منذ نحو اسبوعين، في أول عملية إجلاء للمسلحين المعارضين من داخل أحد أحياء دمشق منذ بدء النزاع في 2011.

وشهد حي برزة أوضاع امنية متوترة, حيث تعرض لعمليات قصف ومعارك واشتباكات عنيفة بين مقاتلين معارضين والجيش النظامي منذ شباط الماضي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.