الأخبار المحلية

الذهب يواصل الارتفاع ويبلغ 18600 ليرة للغرام الواحد

ذهب

25.04.2016 | 12:49

ارتفع سعر الذهب، يوم الاثنين، بمقدار 200 ليرة عن آخر سعر وصل له قبل أيام، ليبلغ 18600 ليرة، في مستوى قياسي جديد، وذلك رغم الانخفاض الذي شهده سعره عالمياً مؤخراً.

وحددت الجمعية الحرفية لصياغة الذهب والمجوهرات في دمشق سعر غرام الـ21 قيراط بـ18600 ليرة، بينما حددت سعر غرام الـ18 قيراط بـ15943 ليرة.

وكان سعر الذهب وصل مؤخراً إلى 18400 ليرة لغرام الـ21 قيراط، مرتفعاً 300 ليرة عن سعره السابق.

ووصل سعر الليرة الذهبية الانجليزية من عيار 21 قيراط إلى  154 الف ليرة، والليرة الانجليزية من عيار 22 قيراط إلى 161 الف ليرة، فيما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 154 الف ليرة وهي من يعار 21 قيراط.

وفي السوق العالمية، حقق المعدن الثمين ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.1% عن الجلسة السابقة، ووصل ثمن الأونصة إلى 1233.60 دولار، بعد أن شهد انخفاضاً بنسبة 1%، مع ترقب المستثمرين اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأميركي في وقت لاحق هذا الأسبوع، وهو الأمر الذي حد من مكاسب الذهب.

ويسعر الذهب في سوريا يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار بالسوق السوداء مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10% من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

ويأتي الارتفاع اليومي في سعر الدولار والذهب، بالتزامن مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن, وعدم قدرته على تلبية العديد من احتياجاته الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات, بالإضافة لفواتير الماء والكهرباء.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.