الاخبار السياسية

مؤكدة ضرورة الانتقال السياسي.. ميركل: الأسد أقوى مما نرغب

29.08.2017 | 14:47

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الثلاثاء، الرئيس بشار الأسد بأنه "أقوى مما ترغب به أوروبا"، مجددة التأكيد على ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن ميركل قولها، أن "الانتقال السياسي قد يسهم في تحقيق المصالحة داخل البلاد، محذرة من أن المفاوضات بهذا الشأن تتقدم ببطء".

ويأتي تصريح المستشارة الألمانية، في وقت لا تزال فيه المعارضة السورية غير موحدة ضمن وفد واحد في المفاوضات السياسية بمسار جنيف وتعاني اختلافاً في وجهات النظر والمواقف تجاه النظام، في حين تمكنت مشاورات استانا من تحقيق تقدم على صعيد اتفاقات التهدئة بعدة مناطق.

يشار إلى أن حدة المطالبات الدولية برحيل الأسد عن السلطة كشرط لتسوية الأزمة السورية تراجع، حيث كان التغيير في كل من الموقف الأمريكي والتركي والفرنسي والسعودي هو الأبرز، بعد أن كانوا في مقدمة الدول المطالبة بتنحي الأسد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.