المنوعات

مشاهدة بيونسيه تشجع الفتيات على التدخين وتناول الكحول

بيونسيه وجاي زي

17.01.2016 | 17:23

 كشف فريق من العلماء من جامعة نوتنجهام أن متابعة المراهقات فيديوهات اليوتيوب الموسيقية التي تحتوي على صور مبهرة للكحول والسجائر تجعلهن أكثر إقبال على التدخين وتناول الكحول.

وذكرت صحيفة"ديلى ميل" البريطانية، أن الفتيات اللاتى تتراوح أعمارهن بين 13 و 15 عاما معرضات لمخاطر صحية كبيرة بعد مشاهدتهن فيديوهات اليوتيوب الموسيقية التى تحوى صورا مبهرة للكحول والسجائر، حيث تجعلهن أكثر إقبالا على التدخين أو تناول الكحول.

 

وأفاد فريق من العلماء من جامعة نوتنجهام، أن الاهتمام بمحتوى موقع "يوتيوب" قليل للغاية حتى الآن، رغم أن الفيديوهات الموسيقية تشكل خطرا كبيرا يتطلب الرقابة المناسبة.

 

وأشارت النتائج إلى أن الفيديوهات الأكثر شعبية على اليوتيوب وتشكل ضررا على صحة المراهقين والمراهقات، وتشجهم على تناول الكحول والتدخين، فيديو تظهر فيه بيونسيه وجاى زى فى حالة سكر، وفيديو لـ"روبن ثيك "يظهر فيه وهو يدخن السجائر، ما يشكل خطرا على صحة المراهقات، ويتطلب رقابة من قبل السلطات للتغلب على مخاطر تلك الفيديوهات .

 

وأظهرت نتائج دراسة أن متوسط نسبة مشاهدة المراهقين لليوتيوب بلغت 22%، مقابل 6% للبالغين، كما تتأثر 65 % من الفتيات - تتراوح أعمارهن بين 13 و15 عاما – بتلك الفيديوهات ومن ثم يدخن السجائر .

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.