الاخبار السياسية

صحيفة تركية: قواتنا قد تنفذ عمليات جوية واسعة ضد العمال الكردستاني في سوريا

06.10.2023 | 16:57

قالت صحيفة "حرييت" التركية إنه إذا لم تف الدول المعنية بشأن سوريا بوعوها، فإن القوات التركية قد تقوم بتنفيذ عمليات جوية واسعة النطاق في سوريا ضد حزب "العمال الكردستاني".

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إنه "من الممكن إعادة العمليات الجوية واسعة النطاق إلى جدول الأعمال كما كان الحال في الماضي".

وأوضحت المصادر أن الهدف من العمليات الأخيرة في شمالي سوريا والعراق هو "القضاء على الدعم اللوجستي للتنظيم الإرهابي، والقضاء على أدواته المالية"، مشيرة أن "كل الأموال التي يحصل عليها التنظيم من بيع النفط تعود إلى تركيا على شكل أسلحة وذخائر وهجمات".

وذكرت مصادر الصحيفة أن وزارة الدفاع التركية "أعادت تأكيد التزامها بمواصلة العمليات ضد حزب العمال الكردستاني"، معتبرة أن هذه العمليات "أهداف مشروعة في سياق الحرب ضد الإرهاب".

وقالت المصادر إنه "من حق تركيا الطبيعي أن تقوم بعمليات تتماشى مع حقوقها في الدفاع عن النفس، الناشئة عن القانون الدولي من أجل القضاء على الهجمات الإرهابية ضد تركيا وشعبها وقواتها الأمنية وضمان حدودها".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم أنه "بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الأحد الماضي أطلقت القوات المسلحة التركية وجهاز المخابرات عمليات شاملة ضد أهداف تابعة لـPKK/YPG في العراق وسوريا بما يتماشى مع حقوقها في الدفاع عن النفس.

وأضافت : "دمرنا يوم أمس العديد من الأهداف التابعة للتنظيم الإرهابي لا سيما في مناطق تل رفعت والجزيرة والمالكية شمالي سوريا، وفقدنا طائرة مسيرة واحدة بسبب التقييمات الفنية المختلفة في آلية خفض التصعيد التي يتم تشغيلها مع أطراف ثالثة".

 

سيريانيوز 

 


TAG: