الأخبار المحلية

عناصر نظامية وإيرانية تصادر أملاك المهجرين وتعرضها للبيع أو للإيجار في دير الزور

19.01.2022 | 15:56

صادرت عناصر من النظام السوري وقوات إيرانية أملاك النازحين والمهجرين، خارج مناطق سيطرة النظام في محافظة دير الزور وأريافها، بحجة أن أصحابها من المعارضين وخارج البلاد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكر مصدر إعلامي محلي، أنه من تلك الأملاك أراض زراعية ومنازل ومحال تجارية تتم السيطرة عليها، وتقسمها العناصر على بعضهم البعض، ليتم بيعها أو تأجيرها حيث تعود وارداتها لصالحهم.

وأضاف المصدر أن بعض مخاتير القرى والبلدات في ريف دير الزور الشرقي، عرضوا أراض زراعية تقدر مساحتها بمئات الكيلومترات، بالإضافة لمحال تجارية وبيوت وعقارات للإيجار، غالبية أصحابها هم من المهجرين قسراً.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الأسد والقوات الإيرانية تقوم بين الفينة والأخرى بالاستيلاء على أملاك المهجرين بشتى أنواعها، بمساعدة مخاتير القرى والبلدات وأعضاء الفرق الحزبية، الذين يقومون بجلب دراسات أمنية عن سكان مناطقهم وتقديم المعلومات عن أملاك المهجرين.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.