أخبار العالم

ضحايا بتفجير انتحاري يستهدف مجلس عزاء في العراق

16.05.2018 | 16:48

أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، يوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين في تصدّ لانتحاري قرب مجلس عزاء في الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

 وقال بيان أصدره المركز ونشرته وسائل إعلامية أن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من التصدي لانتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً بالقرب من أحد مجالس العزاء داخل منطقة الطارمية حصيوة شمالي بغداد ".

وأشار البيان إلى أن "التصدي للانتحاري أسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين ".

وشهدت عدة مناطق بالعراق لاسيما العاصمة بغداد, أعمال عنف وتفجيرات , لكن خفت وتيرتها في الفترة الأخيرة, مع تمكن القوات العراقية من بسط سيطرتها على المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش"، وخاصة المناطق المحيطة ببغداد.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-200" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"

قضية رحلة الرئيس عون الى نيويورك تتفاعل.. تحميل "الميدل ايست" المسؤولية.. والاخيرة تعتذر

تفاعلت قضية انزال ركاب طائرة تابعة لشركة الشرق الاوسط اللبنانية (الميدل ايست) والتي كانت متوجهة الى مصر, وذلك للاستعانة بها لسفر الرئيس اللبناني ميشال عون الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة.