المنوعات

السيسي ينتقد فيلم الإرهاب والكباب لعادل إمام لهذا السبب

28.02.2022 | 19:58

انتقد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، فيلم "الإرهاب والكباب" الذي أدى بطولته النجم عادل إمام بحجة أنه حول "البلد إلى خصم" حتى "هدوها في 2011"، في إشارة إلى انتفاضة المصريين الشعبية ضد حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال السيسي، في تصريحات تليفزيونية، الاثنين: "بدل ما تجيب فيلم الإرهاب والكباب وتجيب المواطن يشتكي، (الفيلم) خلى البلد خصم، لم يجعل السلبية خصمًا، أنت مفروض تخلي السلبية خصم".

وأضاف: "المواطن الذي لا يعمل هو الخصم وليس البلد. لما حولتها (في الفيلم) لخصم في 2011 هدوها. خلوها إيه؟ هدوها. لولا فضل الله علينا وكرمه لكانت البلد دي زي كل البلاد اللي أنتم شايفينها مقامتش تاني ولا ترجع تاني خلاص. اللي يروح يروح مايرجعش، لكن هو أفاض علينا، طيب بعد ما أفاض علينا هنفضل زي ما احنا كده". 

وأتت تصريحات السيسي في سياق حديثه عن الوضع الاقتصادي للبلاد ومقارنته مع بلدان أخرى مثل فنلندا وسنغافورة، في معرض تعليقه على ضعف الخدمات الصحية في مصر، وأشار السيسي إلى أنها بلاد صغيرة في عدد السكان على نحو مغاير لمصر ذات الـ100 مليون نسمة، حسب قوله.

ويعد فيلم "الإرهاب والكباب" الذي عُرض للمرة الأولى في حزيران عام 1992 أحد أيقونات السينما المصرية وكان من تأليف الكاتب الشهير الراحل وحيد حامد وبطولة عادل امام ويسرا وكمال الشناوي.

ويروي الفيلم قصة مواطن حاول إنهاء إجراءات نقل ابنه من مدرسة إلى أخرى من خلال الذهاب إلى مجمع التحرير في وسط القاهرة، الذي أغلقته الحكومة في السنوات الأخيرة وعادة ما كان يشار إليه بأنه أحد قلاع البيروقراطية في مصر.

في الفيلم، عندما اصطدم البطل (عادل إمام) بعقبات إدارية لاستخراج أوراق ابنه وجد نفسه حاملا السلاح وأخذ بعض الرهائن، الذين انضم إليه بعضهم لاحقا في مواجهة قوات الشرطة، وخلال ذلك يدور الحوار حول شكاوى المواطنين البسيطة التي يقابلها تقاعس أداء الموظفين وإهمال المسوؤلين الحكوميين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.