أخبار الرياضة

باريس جيرمان يتخطى نانت بصعوبة معززاً صدارته للدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

10.12.2023 | 06:55

قاد راندال كولو مواني فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب الى تحقيق فوز صعب من ضيفه نانت 2-1 ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

وأنقذ كولو مواني فريق العاصمة من فخ التعادل بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 83، بعدما افتتح برادلي باركولا التسجيل (41)، وأدرك الدولي المصري مصطفى محمد التعادل (55).

وعزّز سان جرمان صدارته لترتيب "ليغ 1" برصيد 36 نقطة وبفارق ست نقاط عن موناكو الثاني وسبع عن نيس الذي يواجه رينس الاحد.

ويأتي فوز سان جرمان قبيل مواجهته المرتقبة امام بوروسيا دورتموند الالماني والتي يهدف منها لحسم تأهله الى الادوار الاقصائية في دوري أبطال أوروبا عن "مجموعة الموت" التي تضمّ ايضًا ميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي.

وافتتح باركولا التسجيل بعدما تبادل التمرير مع زميله البرتغالي فيتينيا قبل ان يشق طريقه بسرعة عالية على الجهة اليسرى نحو منطقة جزاء الخصم ليسدّد كرة مقوّسة في الزاوية اليمنى (41).

وعادل قائد نانت محمد النتيجة بعدما صوّب برأسه كرة اثر تمريرة عرضية متقنة من فلوران موليه (55) رافعا رصيده الى ستة اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم موناكو وسام بن يدر.

وفي ظل معاناة سان جرمان لخلق الفرق، بقيت النتيجة متعادلة حتى الدقيقة 85 عندما تمكن كولو مواني من التسجيل في مرمى فريقه السابق اثر ركلة حرّة نفذها الدولي الاسباني ماركو أسنسيو وتابعها لوكاس هرنانديز برأسه لكنها ارتدت من الحارس ألبان لافونت وتهيأت أمام كولو مواني الذي كان في المكان المناسب وتابعها داخل المرمى (85).

وفي مباراة ثانية، عاد موناكو المنقوص بفوز ثمين من عقر دار مضيفه رين بعد ان تغلب عليه 2-1 وانتزع المركز الثاني مؤقتًا.

وسجّل البرازيلي فاندرسون (51) ويوسف فوفانا (85) هدفي فريق الامارة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 اثر طرد مسجل هدفه الاول لتلقيه الانذار الثاني، قبل ان يقلّص بنجامان بوريغو النتيجة لرين (90 من ركلة جزاء).

وتقدم موناكو الى المركز الثاني برصيد 30 نقطة متفوقًا بنقطة واحدة عن نيس الذي يواجه رينس الاحد، ومتخلفًا بفارق 6 نقاط عن سان جرمان المتصدر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.