الأخبار المحلية

توقف الصرافات الآلية التابعة للمصارف الخاصة في سورية عن العمل

14.06.2020 | 19:38

توقفت الصرافات الآلية للبنوك الخاصة في سورية عن العمل منذ ايام بسبب إشكالية مع الشركة المزودة لهذه الخدمة في لبنان.

وقال موقع الاقتصادي ان بنك "الأردن - سورية" اعلن في بيان صادر عنه، عن توقف خدمة الصرافات الآلية والبطاقات لديه، مبيناً أن ذلك شمل كافة المصارف.

واضاف البنك أن سبب التوقف يعود إلى إشكالية مع الشركة المزودة لهذه الخدمة في لبنان، لافتا إلى أن هنالك عمل مشترك ما بين البنوك ومصرف سورية المركزي لإيجاد حل لهذه الإشكالية.

بدوره أكد "بنك البركة - سورية" توقف الصرافات الآلية الخاصة به عن العمل حتى إشعار آخر لأسباب تقنية خارجة عن تحكم البنك.

ونقل الاقتصادي عن أحد العاملين في القطاع المصرفي الخاص قوله إن "كافة البنوك الخاصة تتعامل مع "مجموعة csc" اللبنانية التي تقوم بتوفير أجهزة الصرافات والبطاقات الخاصة بها مع خدمات الدفع الإلكتروني وهي من أوقف العمل فجأة مع البنوك السورية".

وكانت معظم البنوك الخاصة أعلنت مؤخراً عن رفع سقف السحوبات اليومية لديها عبر الصرافات الآلية ووصل مبلغ السحب لدى "بنك البركة" إلى 200 ألف ليرة.

يشار الى ان الصرافات التابعة للمصارف العامة لم تتوقف عن العمل على الرغم من المشاكل التي تتعرض لها تلك الصرافات بسبب صعوبة صيانتها نتيجة العقوبات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.