الأخبار المحلية

النظامي يستعيد المشروع 1070 شقة في حلب.. وضحايا بقصف طال أرياف حلب وادلب ودمشق

08.11.2016 | 17:16

بسط الجيش النظامي، يوم الثلاثاء، سيطرته على منطقة مشروع 1070 شقة والمناطق المحيطة به في حلب، إثر معارك مع فصائل معارضة مسلحة، في وقت سقط فيه قتلى وجرحى اثر قصف استهدف حلب وادلب والغوطة الشرقية لدمشق.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري لم تسمه قوله ان الجيش النظامي بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء استعاد السيطرة على المشروع 1070 شقة والمزارع والتلال المحيطة بها جنوب غرب حلب.

فيما قالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان النظامي حقق تقدما في مشروع 1070 شقة، وتمكن من السيطرة على تلة مؤتة.

واضافت المصادر ان قتيلان سقطا وأصيب العشرات في ريف حلب الغربي اثر قصف جوي وصاروخي، حيث قتل شخص واصيب اخرون اثر استهداف الطيران بلدة كفرناها، في حين سقط قتيل وعدة مصابين بقصف صاروخي على كفركرمين، فضلا عن اصابة عدد من الأشخاص بقصف صاروخي على  بلدة عين جارة في الريف الغربي لحلب.

وتشهد حلب عمليات عسكرية عنيفة، حيث تحاول الأطراف المتنازعة فرض سيطرتها على أوسع رقعة ممكنة، وسط قصف جوي ومدفعي من قبل النظامي على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، الأمر الذي يؤدي لسقوط ضحايا ودمار بالبنى التحتية.

وفي إدلب، قالت المصادر ان 10 اشخاص لقوا حتفهم وجرح اكثر من 7 آخرين بغارات جوية، فيما لاتزال عمليات البحث عن ناجين تحت الانقاض مستمرة.

وقال المكتب الإعلامي للدفاع المدني إن فرق الدفاع تمكنت من انتشال جثامين ستة أطفال وامرأتين حوامل، فيما تمكنوا من انتشال ثلاثة أطفال على قيد الحياة، وذلك بعد استهداف الطيران الحربي لمنزلين سكنيين وسط مدينة خان شيخون ظهر اليوم.

كما قتلت امرأة ورجل بقصف جوي على مدينتي إدلب ومعرة مصرين، فيما جرح عدة اشخاص بقصف جوي مماثل على مدينة بنش والتي تعرضت لخمس غارات، على حد قول المصادر.

يشار الى ان مناطق عدة في ريف ادلب والخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة تتعرض بشكل مستمر للقصف من قبل الطيران النظامي و حليفه الروسي, ما يؤدي لسقوط قتلى وجرحى ووقوع أضرار مادية.

وفي الريف الدمشقي، قالت مصادر المعارضة ان 11 شخصاً قتوا وجرح العشرات بقصف جوي ومدفعي استهدف بلدات دوما وزملكا وعربين وأوتايا وعين ترما وحزرما والنشابية والزريقية وعربين في الغوطة الشرقية.

وكان قتلى وجرحى سقطوا يوم الاثنين، جراء قصف مدفعي كثيف على مدينتي حرستا ودوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتتعرض عدة بلدات في الريف الشرقي والغربي لدمشق لأعمال قصف من الطيران الحربي, الامر الذي يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.