الأخبار المحلية

إجراءات حكومية للتصدي لوباء "كورونا".. تعديل أوقات حظر التجول خلال رمضان

18.04.2020 | 18:38

اتخذت الحكومة عدة اجراءات وقائية للحد من تفشي وباء "كورونا"، من ضمنها تعديل أوقات حظر تجول المواطنين في جميع المحافظات اعتباراَ من بداية شهر رمضان المبارك.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا"، قرر تعديل أوقات الحظر لتصبح من السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

واصدرت الحكومة في اذار الماضي، قراراَ يقضي بمنع تجول المواطنين اعتبارا من الساعة 6 مساءاَ وحتى 6 صباحاَ، حتى اشعار آخر، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي الوباء، مع فرض عقوبات على المخالفين للقرار، ثم شددت الحكومة من تدابيرها وفرضت حظر تجول خلال يومي الجمعة والسبت من ١٢ ظهراً وحتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، حتى اشعار اخر.

 ويستثنى من القرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي إضافة إلى الحالات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للمواطنين "سيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية".

وأكد الفريق الحكومي على مواصلة تطبيق الحظر المفروض بين مراكز المدن والأرياف وبين المحافظات، بهدف الحفاظ على السلامة العامة.

وأكد الفريق على الاستمرار بافتتاح المهن التي تم إقرارها في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، مع التأكيد أن يكون الافتتاح خارج أوقات الحظر المفروضة.

وتم الطلب من وزارة الإدارة المحلية والمحافظين "تنظيم عمليات التنقل بين المحافظات خلال يومي الاثنين والثلاثاء" القادمين، كما تقرر إعطاء الأولوية في منح "بدل التعطل" للعاملين في قطاعي النقل الجماعي والسياحة.

وعن الملف الدراسي، تم الطلب من وزارة التربية تحديد موعد لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها في حال كانت "الظروف مناسبة ووفق إجراءات السلامة التامة".

وبخصوص المنشآت السياحية العامة والخاصة، تم التأكيد على الاستمرار بإغلاق المطاعم والفنادق وجميع الوجهات والتجمعات السياحية العامة والخاصة حتى إشعار آخر وفي جميع المحافظات، مع ضرورة تعويض العاملين في هذه المنشآت.

وتقرر الاستمرار بإيقاف وسائط النقل الداخلي وجميع وسائل النقل الجماعي إلى حين مكافحة الوباء، والإعلان عن الإسراع في عملية التعويض للعاملين في هذه المنشآت الخاصة.

كما اكد الفريق الحكومي على الاستمرار بعمل المصارف الحكومية والخاصة، وشركات الصرافة المرخصة أصولاً.

وعن المدن والمناطق الصناعية، فقد قرر الفريق الحكومي تنظيم افتتاح المحال ضمنها، بحيث يتم تقسيم أيام الأسبوع بين جميع المحال الملاصقة ولا يتم السماح بفتح محلين ملاصقين بنفس اليوم، ويتم الإشراف على هذه العملية من قبل المحافظين.

وانتشر وباء "كورونا" في سوريا، حيث اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل  38 إصابة حتى الان، شفيت منها 5 إصابات وتوفيت حالتان .

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها منع التنقل بين مراكز المدن وتعليق الدوام في الجهات العامة وفي المدارس والجامعات واغلاق المراكز الرياضية والثقافية والمطاعم والمقاهي، الا انها سمحت قبل أيام لبعض المهن بالاستمرار في العمل.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.