أخبار العالم

ولي العهد السعودي ينهي زيارته للجزائر بعد توقيع اتفاقيات تجارية واستثمارية

04.12.2018 | 15:07

أنهى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مساء الاثنين، زيارته للجزائر، التي استغرقت يومين، بعد التوقيع على عدد الاتفاقيات التجارية والاستثمارية مع الجانب الجزائري.

وكان بن سلمان التقى ، خلال زيارته للجزائر، مسؤولين جزائريين، لكن  الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يتمكن من استقبال ولي العهد لأسباب صحية، بحسب ماذكرته وكالات انباء.

وتمخض عن الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية والمشاريع الاستثمارية في مجالات مختلفة، وإعلان "إنشاء مجلس أعلى للتنسيق السعودي الجزائري"، لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

وغادر بن سلمان، الجزائر، بعد جولة شملت عددا من الدول العربية الإمارات والبحرين ومصر وتونس وموريتانيا، فضلا عن الأرجنتين التي زارها لحضور قمة الدول العشرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتعد جولة ولي العهد السعودي هي الاولى، بعد حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا، وسط رفض شعبي له لاسيما تونس التي زارها ، حيث رفع محامون تونسيون دعوى قضائية ضده وطالبوا باعتقاله لتهم تتعلق بمقتل خاشقجي وارتكاب حرب ابادة في اليمن.

وجاءت الجولة ضغوطات دولية تشهدها المملكة بسبب مشاركة بلاده في الحرب على اليمن و اتهامات للرياض بمقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول منذ ايلول الماضي..

سيريانيوز

 

 


TAG:

وكالة: اصابة ابو محمد الجولاني بتفجيري ادلب الاثنين ونقله الى مستشفى بتركيا

قالت وكالة سبوتينك الروسية نقلا عن مصدر طبي تركي ان زعيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)  ابو محمد الجولاني تم نقله الى مستشفى حكومي في ولاية هاتاي بعد اصابته بالتفجير المزدوج في ادلب الاثنين الماضي.

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.