أخبار العالم

ولي العهد السعودي ينهي زيارته للجزائر بعد توقيع اتفاقيات تجارية واستثمارية

04.12.2018 | 15:07

أنهى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مساء الاثنين، زيارته للجزائر، التي استغرقت يومين، بعد التوقيع على عدد الاتفاقيات التجارية والاستثمارية مع الجانب الجزائري.

وكان بن سلمان التقى ، خلال زيارته للجزائر، مسؤولين جزائريين، لكن  الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يتمكن من استقبال ولي العهد لأسباب صحية، بحسب ماذكرته وكالات انباء.

وتمخض عن الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية والمشاريع الاستثمارية في مجالات مختلفة، وإعلان "إنشاء مجلس أعلى للتنسيق السعودي الجزائري"، لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

وغادر بن سلمان، الجزائر، بعد جولة شملت عددا من الدول العربية الإمارات والبحرين ومصر وتونس وموريتانيا، فضلا عن الأرجنتين التي زارها لحضور قمة الدول العشرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتعد جولة ولي العهد السعودي هي الاولى، بعد حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا، وسط رفض شعبي له لاسيما تونس التي زارها ، حيث رفع محامون تونسيون دعوى قضائية ضده وطالبوا باعتقاله لتهم تتعلق بمقتل خاشقجي وارتكاب حرب ابادة في اليمن.

وجاءت الجولة ضغوطات دولية تشهدها المملكة بسبب مشاركة بلاده في الحرب على اليمن و اتهامات للرياض بمقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول منذ ايلول الماضي..

سيريانيوز

 

 


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.