الأخبار المحلية

"أجنحة الشام" تعلن عن تسيير أول رحلة من دمشق إلى تونس

27.12.2018 | 17:58

أعلنت شركة "أجنحة الشام" للطيران ، يوم الخميس، عن تسيير أول رحلة من مطار دمشق الدولي إلى مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير في تونس بعد انقطاع استمر خلال سنوات الأزمة الثمانية.

ونقلت وكالة "سانا" عن مدير التطوير بالشركة أسامة ساطع ،قوله أن "الرحلة هي باكورة رحلات الشركة إلى تونس".

 وأشار مدير التطوير إلى أنه "سيتم لاحقا الاتفاق على جدول الرحلات ومواعيدها وفق دراسة للسوق ووسطي عدد الركاب المحتمل نقلهم".

وانطلقت الرحلة من مطار دمشق الدولي عند الساعة التاسعة صباحا، وحطت في مطار الحبيب بورقيبة قرابة الساعة الـ 12 والنصف ظهرا.

وكان على متن الطائرة 150 مسافراً سوريا يتوزعون بين صحفيين وحقوقيين وعائلات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت شركة "أجنحة الشام" أعلنت في آب الماضي، البدء بتشغيل رحلاتها من دمشق إلى العاصمة الأردنية عمان بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والأربعاء اعتبارا من 29 تموز الماضي 2018.

وقامت شركة "أجنحة الشام" مؤخرا بخطة توسع شملت مؤخرا تسيير رحلات إلى الإمارات العربية المتحدة وروسيا وأرمينيا إضافة للمحطات الاعتيادية إلى  بغداد والنجف والبصرة والخرطوم ومسقط والكويت وطهران.

 وأوقفت " أجنحة الشام " في عام 2012 عملياتها نتيجة ظروف الأزمة في البلاد ، إلا أنها عاودت استئناف رحلاتها الجوية في عام 2014 بعد أن حصلت على رخصة مشغل رحلات منتظمة كناقل وطني، وباشرت بتنفيذ رحلات منظمة إلى كل من القامشلي وبيروت والكويت وبغداد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.