الأخبار المحلية

الحكومة تطلب تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهريا وضبط تسعيرة سيارات الاجرة

07.05.2019 | 23:00

طلب مجلس الوزراء يوم الثلاثاء بتشكيل لجنة لتسعير البنزين شهريا وفق متغيرات بورصة النفط عالميا كما طلب بضبط تسعيرة التنقل بوسائط النقل العامة والخاصة.

وقال موقع رئاسة مجلس الوزراء ان "المجلس كلف وزارات النفط والداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية وضع آلية عمل مؤتمتة لتوزيع المحروقات على المحافظات ومحطات الوقود بما يحقق العدالة في التوزيع كما طلب تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهريا وفق متغيرات بورصة النفط العالمية".

ويأتي طلب تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهريا بعد أيام على قرار لوزارة النفط يقضي بتخفيض الكميات المخصصة شهرياَ من مادة البنزين المدعوم من الحكومة عبر البطاقة الذكية للآليات الخاصة والعمومية والحكومية، فيما حددت سعر الحر بـ375 ليرة، مشيرة الى انه "قابل للتغيير".

ومرت البلاد بأزمة خانقة في توفير مادة البنزين منذ اكثر شهر، تسببت بحدوث طوابير طويلة من السيارات امام محطات الوقود، وسط وعود حكومية وتطمينات بحصول "انفراجات" في الأزمة.

وطلب المجلس من وزارات الداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية "ضبط تسعيرة التنقل بسيارات الأجرة العامة التكسي ووسائل النقل العامة والخاصة في جميع المحافظات عن طريق لجان السير ومخالفة كل من يتجاوز التسعيرة".

وقام العديد من أصحاب سيارات الأجرة بتقاضي تسعيرة اكبر من التسعيرة المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحجة أزمة البنزين التي تشهدها البلاد.

وفي سياق آخر، طلب المجلس من وزارات الشؤون الاجتماعية والداخلية معالجة ظاهرة تسول الأطفال ووضع برامج تمكنهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومتابعة تحصيلهم الدراسي وتأمين الرعاية التي تضمن عدم عودتهم الى التسول مجددا.

وازدادت ظاهرة التسول في سوريا في السنوات الأخيرة، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وقلة الوظائف وفرص العمل، فيما اقر مجلس الشعب أواخر آذار الماضي قانونا يسمح بفرض عقوبات على بعض من يمتهنون التسول تصل حتى السجن لثلاث سنوات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهة اخرى، استمع المجلس إلى إجراءات وزارة الزراعة الاحترازية للوقاية من أي أضرار يمكن أن تسببها الظاهرة غير المألوفة للحشرات التي ظهرت في عدد من الدول مؤخرا على المواسم الزراعية في حال دخلت الأراضي السورية.

وتشير تقارير إعلامية إلى ان أسرابا من الجراد غزت العديد من الدول في المنطقة منها السعودية مما اثر على المحاصيل الزراعية..

سيريانيوز


TAG: