الأخبار المحلية

إيران تعتزم إنشاء مركز تجاري في المنطقة الحرة في دمشق

06.01.2019 | 13:29

تعتزم إيران إنشاء مركز تجاري للإيرانيين في المنطقة الحرة في العاصمة دمشق خلال الفترة القادمة.

ونقلت وكالة أنباء "إسنا" الإيرانية عن رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وسوريا كيوان كاشفي، قوله أن أن " الزيارة الأخيرة التي أجراها وفد اقتصادي إيراني إلى سوريا، مهدت لإنشاء مركز تجاري للإيرانيين في دمشق".

وأضاف كاشفي أن الزيارة تضمنت أيضاً مناقشة "قضايا أساسية أخرى" ومنها تأسيس شركة نقل مشتركة بين إيران والعراق و سوريا، تعمل على نقل البضائع الإيرانية عبر العراق إلى سوريا".

وأشار إلى أن أنه "تم استعراض ملفات أخرى مثل إمكانية إجراء التبادلات المالية عبر مصارف البلدين وتسهيل حركة رجال الأعمال السوريين والإيرانيين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأكد كاشفي أن هناك رغبة كبيرة لدى الحكومة والقطاع الخاص في سوريا لتعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية مع إيران، قائلا: "يتم تبادل وفود اقتصادية بين البلدين في المستقبل القريب".

وتم التوقيع مطلع عام 2018, خلال زيارة رئيس الحكومة عماد خميس إلى طهران, على 5 اتفاقيات, منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك الموقعة منذ أكثر من عام.

وكانت الحكومة السورية وإيران وقعتا في 2015, اتفاق تعاون اقتصادي في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وزيادة الاستثمارات المشتركة وتفعيل دور القطاع الخاص في هذا المجال.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.