الاخبار السياسية

عرنوس يلتقي رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني في دمشق

09.08.2023 | 16:25

التقى رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" اليوم الأربعاء، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني "وحيد جلال زاده" من أجل البحث في سبل التعاون بين البلدين.

ووفقاً لوكالة "سانا" الرسمية، فإن اللقاء بحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والطاقة، وضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بالإضافة إلى الإجراءات العملية المتخذة لتنفيذ التفاهمات والاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" إلى سورية مؤخراً ولقائه الرئيس "بشار الأسد"، كذلك دور البلدين وجهودهما لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وبحسب الوكالة، فقد أكد "عرنوس" على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع البلدين اللذين يواجهان التحديات نفسها سواء التنظيمات والحصار وضرورة رفع مستويات التنسيق والعمل المشترك لمواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على شعبي البلدين، مشيراً إلى أهمية دور المؤسستين التشريعيتين في كل من سورية وإيران كونهما تمثلان الديمقراطية الحقيقية التي تنبع من مصالح شعبي البلدين.

وأشار "عرنوس"، إلى أن ما تتعرض له سورية من سرقة لثرواتها الوطنية ودعم أمريكي غربي "للإرهاب والميليشيات الانفصالية" واعتداءات إسرائيلية، مؤكداً أن كل هذا لن يثني سورية عن مواقفها الوطنية وتمسكها بحقوقها وقرارها الوطني المستقل وعلاقاتها المتينة والمتجذرة مع الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانبها في مواجهة مختلف التحديات.

من جهته، وصف "جلال زاده" العلاقات الإيرانية السورية بالحيوية، وأعرب عن شكره لسورية على مواقفها الداعمة لإيران وقضاياها العادلة، مؤكداً استمرار وقوف بلاده إلى جانب سورية بما يخفف الأعباء التي يتحملها الشعب السوري جراء الحصار الظالم المفروض عليه.

ولفت "جلال زاده"، إلى أن الشعب السوري الذي انتصر على "الإرهاب" وداعميه قادر على الانتصار في المعركة الاقتصادية، مؤكداً أن إرادة الشعوب ستتغلب على إرادة المعتدين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.