الأخبار المحلية

تزامناً مع الحملة العسكرية على الغوطة..تفجير سيارة مفخخة في القابون بدمشق

25.02.2018 | 15:32

أحبط الجيش النظامي, يوم الأحد, عملية انتحارية عبر تفجير سيارة مفخخة كانت مجهزة للتفجير لاختراق حي القابون قرب دمشق، انطلاقاً من حي جوبر التي تسيطر عليها فصائل مسلحة.

وأفادت مصادر موالية نقلاً عن مصدر عسكري على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "وحدات الجيش تمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبيل وصولها لحاجز الجيش السوري وذلك بمحيط مكتب البريد في القابون".

من جهتها, ذكرت وكالة (نوفوستي) الروسية, أن الانتحاري الذي كان يقود سيارة ركاب مليئة بالمتفجرات، اقترب من حاجز لقوات الحرس الجمهوري على الطريق العام وهو يقود سيارته بسرعة جنونية، لكن الجنود الذين لاحظوا سرعته المريبة، فتحوا النار على سيارته ,فتم تفجير المركبة بمن فيها قبل وصولها إلى الحاجز".

ووقعت محاولة الهجوم الانتحاري بهذه السيارة المفخخة بمئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، أثناء صلاة المغرب في مسجد "الغفران" الذي يقع بجوار مكتب البريد في القابون, ولم يتعرض أي من المدنيين والعسكريين في المنطقة للأذى.

ويأتي ذلك في وقت تتعرض فيه الغوطة الشرقية على مشارف دمشق في الآونة الأخيرة لحملة قصف مكثفة يشنها الجيش النظامي, مما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى, مع وصول أرتال عسكرية كبيرة تضم آليات ثقيلة وشاحنات تحمل دبابات وراجمات صواريخ توجهت إلى محيط الغوطة الشرقية لشن هجوم كبير في المنطقة.

وأحبطت الجهات المختصة خلال الأشهر الماضية العديد من المحاولات لتنفيذ هجمات بسيارات مفخخة على أطراف مدينة دمشق.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.