الاخبار السياسية

بوغدانوف يشكك بصحة أنباء عن عقد اجتماعات سريّة بين أمريكا و سوريا

29.08.2018 | 17:57

شكك نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بصحة تقرير إخباري يتحدث عن زيارة وفد أمريكي إلى دمشق منذ شهر حزيران الماضي، بشكل سري، ولقائه رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك.

وذكرت وسائل اعلام روسية ، أن تصريحات بوغدانوف جاءت تعليقاً على تقرير نشرته جريدة "الأخبار" اللبنانية قالت فيه إن وفدا أمريكيا قد زار دمشق والتقى رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك.

وقال بوغدانوف "أعتقد أن تلك أخبار مفبركة"، مشيرا إلى أن موسكو "لا تملك معلومات بشأن تلك الزيارة".

وكانت الجريدة اللبنانية، ذكرت أن الوفد الأمريكي طرح في المباحثات التي جرت في حزيران الماضي، شروط سحب القوات الأمريكية من أراضي سوريا، وهي "خروج إيران من جنوب سوريا"، وضمانات خطية بحصول الشركات الأمريكية على "حصة من قطاع النفط" في شرق البلاد، وتزويد الجانب السوري لواشنطن بالمعلومات عن نشاط "التنظيمات الإرهابية" وعناصرها المنحدرين من دول الغرب وتنقلاتهم واحتمالات عودتهم إلى أوطانهم. 

إلا أن مملوك رفض هذه الشروط ، وأشار إلى أن دمشق تعتبر التحالف الدولي قوة "احتلال"،  وأولويتها تكمن في "الحفاظ على التحالفات القائمة"، بما في ذلك مع إيران و "رفض تقديم تسهيلات إلى الشركات الأمريكية"، مؤكدا إمكانية ترك هذا الأمر إلى مرحلة لاحقة حين ستحدد الحكومة سياسة إعادة الإعمار.

كما رفض مملوك تزويد أمريكا بمعلومات عن "متطرفين" قبل تحقيق الاستقرار في العلاقات السياسية بين البلدين، مؤكداً إبقاء التواصل قائما عبر القناة الروسية-الإماراتية، بحسب الصحيفة.

ولم يؤكد اي من الطرفين السوري او الاميركي انعقاد هذا الاجتماع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.