أخبار العالم

حريق في منشأتين نفطيتين بالسعودية بعد استهدافهما بطائرات مسيرة

14.09.2019 | 13:16

شبت حرائق في معملين تابعين لشركة "أراموكو" النفطية في المملكة العربية السعودية، بعد قصف استهدف المنشأتين بطائرات مسيرة، في عملية تبنتها جماعة "الحوثي" باليمن .

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة "واس"، انه تمت السيطرة على الحرائق التي شبت في معملين تابعين لشركة "أرامكو " بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون".

واشار المسؤول السعودي الى ان الجهات المختصة بدأت التحقيق في الهجوم ، إلا أنه لم يحدد مصدر الطائرات المسيرة.

من جانبها، أعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن، مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت المنشأتين، وتوعدت بتوسيع نطاق العمليات في المملكة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن عملية استهداف المعملين بالسعودية تأتي في إطار "الرد المشروع والطبيعي على جرائم العدوان والحصار".

ونفذ الحوثيون عدة مرات هجمات بطائرات مسيرة وهجمات بالصواريخ على مواقع نفطية سعودية، وأعلنوا مسؤوليتهم عنها.

وتشن قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الداعمة للحكومة المعترف بها دولياً، غارات على مواقع تابعة للحوثيين لاسيما في صنعاء باليمن منذ عام 2015.

وبدأت الحرب بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في 2014 إثر سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة، وتصاعد النزاع مع تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية 2015.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.